sábado, 29 de marzo de 2008

"Carlos" en árabe - ًكأرلوس بي عربي 2

A partir de hoy intercalaremos artículos e informaciónes sobre el Comandante Carlos en castellano y árabe, para que las nuevas generaciones de luchadores revolucionarios árabes, especialmente palestinos, por los que Ilich Ramírez hizo tanto, conozcan su historia y su lucha. Por desgracia muchos jóvenes luchadores árabes, que no vivimos la lucha en los años 70 y 80, desconocen la trayectoria de Ilich Ramírez Sánchez, Comandante Carlos.

Esperamos que con estos articulos los revolucionarios árabes y músulmanes, especialmente los palestinos que tanto deben a Ilich, tomen partido y se dispongan a devolver al Comandante Carlos un poco de la solidaridad que él tuvo con ellos durante 30 años de lucha.


Pichar para empliar:

دعا لواسع



3 comentarios:

SBTVD dijo...

Hello. This post is likeable, and your blog is very interesting, congratulations :-). I will add in my blogroll =). If possible gives a last there on my blog, it is about the SBTVD, I hope you enjoy. The address is http://sbtvd.blogspot.com. A hug.

Kijar dijo...

SECURITY CENTER: See Please Here

Anónimo dijo...

البحث

المغرب اخبار عربية اخبار دولية اقتصاد رياضة ثقافة علوم متفرقات
آخر تحديث تلقائي: 5 ساعات و 40 دقيقة

اخبار دولية
احالة الارهابي كارلوس على محكمة الجنايات في باريس بتهمة تنفيذ اعتداءات
باريس (ا ف ب) - احيل الارهابي الفنزويلي ايليش راميريز سانشيز (57 عاما) المعروف بكارلوس والمحكوم بالسجن المؤبد مجددا على محكمة الجنايات في باريس في قضية سلسلة اعتداءات ارتكبت في فرنسا عامي 1982 و1983 واوقعت 11 قتيلا واكثر من مئة جريح.

ايليش راميريز سانشيز المعروف بكارلوس في قصر العدل 7 آذار/مارس 2001 (© ارشيف اف ب - جاك غويز )
ووقع القاضي المتخصص في مكافحة الارهاب جان لوي بروغيير الخميس مذكرة اتهامية تتجاوز 400 صفحة وتنسجم مع القرار الاتهامي للنيابة الذي وقع في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 مختتما ملاحقات قضائية استمرت 25 عاما.

ولن تلتئم المحاكمة قبل عام 2008 وربما بعد هذا الموعد اذا لجأ الدفاع عن كارلوس الى الاستئناف كما اعلن الجمعة لوكالة فرانس برس اذ صرحت محاميته ايزابيل كوتان بير "سنستأنف هذه المذكرة وسنصل الى محكمة التمييز والمحكمة الاوروبية لحقوق الانسان" منددة خصوصا ب"عدم وجود مهلة منطقية" لدرس الملف.

وهي المرة الثانية التي يمثل فيها كارلوس المولود عام 1949 في كاراكاس (فنزويلا) امام محكمة الجنايات في باريس المتخصصة في قضايا مكافحة الارهاب والتي لا تضم سوى قضاة محترفين.

وكانت حكمت عليه عام 1997 بالسجن المؤبد بتهمة قتل شرطيين من دائرة مكافحة التجسس الفرنسية ومخبر عام 1975 في العاصمة الفرنسية.

وسيحاكم هذه المرة عن دوره في اعتداءات استهدفت القطار "لو كابيتول" بين تولوز وباريس في 29 اذار/مارس 1982 (5 قتلى) ومقر مجلة "الوطن العربي" في باريس في 22 نيسان/ابريل 1982 (قتيل واحد) ومحطة سان شارل في مرسيليا وقطار سريع في تان-ليرميتاج (دروم) في 31 كانون الاول/ديسمبر 1983 (خمسة قتلى). واستهدف الاعتداء على "لو كابيتول" جاك شيراك الذي كان يومها عمدة باريس وزعيم المعارضة.

واحيل ايضا على محكمة الجنايات ثلاثة اشخاص قريبين من كارلوس هم يوهانس فاينريش المعتقل في المانيا وكريستا مارغوت فروليش وعلي العيسوي.

واعتبرت الجهة الاتهامية ان هؤلاء كانوا اعضاء في مجموعة ارهابية شارك كارلوس في انشائها عام 1976.

وقال كارلوس خلال التحقيق ان "منظمة الثوريين الدوليين" كان هدفها "تعبئة الثوريين (...) على صعيد عالمي لتحرير فلسطين ومناهضة القوى الامبريالية والصهيونية وحلفائها".

واضاف القرار الاتهامي ان حملة الاعتداءات عامي 1982 و1983 نتجت من "حرب خاصة" خاضها كارلوس ضد فرنسا للافراج عن عضوين في مجموعته: برونو بريغيه ومغدالينا كوب وكانا اعتقلا في شباط/فبراير في باريس فيما كانا يستعدان لتنفيذ اعتداء على سفارة الكويت في باريس.

وبعد ايام من عملية الاعتقال هذه بعث كارلوس برسالة تحمل بصماته الى وزير الداخلية آنذاك غاستون ديفير مهددا بشن حرب على فرنسا في حال عدم الافراج عن الناشطين في غضون ثلاثين يوما.

ووقع الهجوم الاول على "لو كابيتول" بعد اربعة ايام من انتهاء هذه المهلة فيما نفذ الثاني في شارع ماربوف في اليوم نفسه لمحاكمة المتهمين اللذين حكما بالسجن اربعة وخمسة اعوام.

من جهة اخرى افاد كارلوس عام 1999 من عدم توافر الظروف لاقامة دعوى عليه في الاعتداء على متجر سان جرمان التجاري في باريس في 15 ايلول/سبتمبر 1974 والذي اسفر عن قتيلين و34 جريحا.

وكان عناصر من دائرة مكافحة التجسس الفرنسية اعتقلوا كارلوس في الخرطوم (السودان) في 14 اب/اغسطس 1994.